كلمة العميد

10620868 10153979481500960 672467245 nإلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، وتستخدم تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في التبادل العلمي والثقافي بين الشعوب ويقاس تقدم الأمم بما تمتلكه من علوم ومعرفة وإسهامات علمية وثقافية وفنية وحضارية، لذا وجب علي كل مؤسسات الدول إبراز ما لديها من حضارة وعلوم وفنون وغيرها من العلامات المميزة والسمات التىي تميزها... المزيد


 

vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

يعتبر تخصص هندسة الطاقة من التخصصات الهامة والمطلوبة بشدة على الصعيدين القومي والإقليمي، حيث يتناول الطلاب فيه بتوسع مشاكل نقص مصادر الطاقة وطرق الحل لتوفير طاقة نظيفه ليس لها تأثير ضار على البيئة المحيطه. ونظرا للأستهلاك الكبير للكهرباء فى مصر يصبح من الضرورى إنشاء محطات توليد كهرباء عملاقة لتلبية الطلب على الطاقة الكهربية. ويقوم الطالب بدراسة المكونات الرئيسية لمحطات توليد الطاقة وتصميم هذه الأجزاء وعمل تحليل حرارى لها لتحديد الكفاءة ومعامل الأداء لكل مكون كما يقوم الطالب بدراسة منحنى الحمل وتغيره الساعى واليومى والشهرى والسنوى لمعرفة مدى استجابة هذه المحطات لتوفير الطلب على الطاقة مع تحديد وقت الذروة للأستهلاك وهذا بالنسبة لمحطات الطاقة التقليدية. ونظرا لنقص موارد الطاقة التقليدية من الفحم والغاز الطبيعى وزيت البترول بعد عدة سنوات قادمة كان من المهم للطالب معرفة مصادر الطاقة الغير تقليدية والتى تستخدم الطاقة الجديدة والمتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة المد والجذر والطاقة الحرارية المتولدة من باطن الأرض وطاقة المحيطات. ويدرس الطالب طرق تصميم هذه المحطات الغير تقليدية والتحليل الحراري لها لمعرفة الكفاءة ومعامل الأداء واقتصاديات المحطة ومقارنة ذلك بالطرق التقليدية الأخرى من حيث التكلفة الأساسية وتأثيرها على البيئة المحيطة. وخريجو هذا القسم مؤهلون بصفة أساسية للعمل بمحطات توليد الطاقة الكهربية العملاقة والمصانع والشركات التى بها محطات توليد صغيرة للكهرباء وأيضا الطلاب مؤهلين للعمل فى المشاريع البحثية لتحليل الطاقة وطرق توفيرها والأستفادة المثلى لمصادر الطاقة المتاحة.

 

ويؤهل القسم خريجيه لإكتساب المهارات الآتية:

  • استخدام المعايير العالمية والمحلية وكيفية تطبيقها في مختلف مجالات هندسة الطاقة والطاقة المستدامة.
  • مساعدة الطالب في فهم المعايير المهنية والأخلاقية المرتبطة بممارسة هندسة الطاقة.
  • إكساب الطالب القوة المحركة والمهارات المطلوبة لتطوير مهاراته بالتعليم المستمر.

تسجيل الدخول

free counters

منذ: 2011-05-31

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS