كلمة العميد

10620868 10153979481500960 672467245 nإلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، وتستخدم تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في التبادل العلمي والثقافي بين الشعوب ويقاس تقدم الأمم بما تمتلكه من علوم ومعرفة وإسهامات علمية وثقافية وفنية وحضارية، لذا وجب علي كل مؤسسات الدول إبراز ما لديها من حضارة وعلوم وفنون وغيرها من العلامات المميزة والسمات التىي تميزها... المزيد


 

vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

نبذة عن قسم الهندسة المساحية

تم تأسيس قسم هندسة المساحة بالكلية منذ عام 1963 والقسم متفرد فى علوم هندسة المساحة ويعتبر الكيان الوحيد داخل منظومة التعليم الجامعى فى كليات الهندسة بمصر المتخصص فى هذا المجال والذى قام بخدمة المجتمع المصرى والوطن العربى وأفريقيا على مدار أكثر من 45 عاماً فى إعداد الكودار الفنية ذات الخبرات المتميزة فى هذا المجال الحيوى من مجالات الهندسة وتمثل علوم المساحة العامل المشترك والأساسى فى معظم المشروعات المدنية وأعمال البنية الأساسية من طرق ومرافق والتى تتطلب خريج على مستوى متميز من استخدام التقنيات والاجهزة الحديثة بالإضافة إلى خلفية نظرية واسعة مرتبطة بعلوم المساحة وينفرد القسم بمجموعة من الخصائص من أبرزها الكثافة العددية المناسبة لإحتياجات هذا النوع من العلوم ومتطلبات السوق ويقابلها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. وتتنوع خبرات أعضاء هيئة التدريس من مدارس مختلفة من أمريكا وإنجلترا وألمانيا والنمسا وروسيا والتشيك.

وتتم الدراسة داخل القسم لبرنامج هندسة المساحة لمرحلة البكالوريوس على مدار ثمانية فصول دراسية، يقوم الطالب خلالها بدراسة الإتجاهات المتنوعة والمرتبطة بعلوم المساحة ليكون فى النهاية قادراً على التعامل فى مختلف الإتجاهات 

 

تسجيل الدخول

free counters

منذ: 2011-05-31

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS