vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

 كلمة العميد

 

 

  أ.د/ رجب مجاهد

dr.ragab

إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات... المزيد

نبذة عن قسم الهندسة المدنية 

 

تم تأسيس قسم الهندسة المدنية بالكلية عام 1982 و يقوم قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بشبرا بتقديم برنامجين للهندسة المدنية من شعبتين هما شعبة "مدني عام" وشعبة “إنشاءات"، ومدة الدراسة أربعة سنوات دراسية بعد السنة الاعدادية (اجمالي خمسة سنوات دراسية) وتبدأ دراسة الطالب قسم الهندسة باحدى الشعبتين مع بداية العام الدراسي الثالث.

ويتم تدريس مجموعة من المقررات التي تهدف إلي تخريج مهندس مدني علي درجة عالية من العلم والكفاءة وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل. وسيتم توضيح المقررات التي يدرسها طالب قسم الهندسة المدنية بشعبتيه علي مدار أربعة سنوات. وجدير بالذكر أن طالب السنة النهائية بالقسم يقوم بتقديم مشروع للتخرج في أحد التخصصات الموضحة.

 

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS