كلمة العميد

10620868 10153979481500960 672467245 nإلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، وتستخدم تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في التبادل العلمي والثقافي بين الشعوب ويقاس تقدم الأمم بما تمتلكه من علوم ومعرفة وإسهامات علمية وثقافية وفنية وحضارية، لذا وجب علي كل مؤسسات الدول إبراز ما لديها من حضارة وعلوم وفنون وغيرها من العلامات المميزة والسمات التىي تميزها... المزيد


 

vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

سياسات القبول والتحويل

  1. سياسه القبول بالكليه لطلاب الفرقة الأعداديه

أولا: عدد الطلاب المقبولين

-يحدد المجلس الأعلي للجامعات بناء علي أقتراح من مجلس الجامعه بعد أخذ رأي مجلس الكليه عدد الطلاب من أبناء جمهوريه مصر العربيه من بين الحاصلين علي شهاده الثانويه العامه أو علي الشهادات المعادله ( العربيه والأجنبيه ).

-مع مراعاه الشروط المؤهله للقبول بالكليه يحدد المجلس الأعلي للجامعات عدد الطلاب اللذين يقبلون من غير أبناء جمهوريه مصر العربيه ويصدر بقبولهم قرار من وزير التعليم العالي , ويكون تحويلهم ونقل قيدهم بقرار منه، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد المقبولين أو المحولين في كل كليه علي 10%من عدد الطلاب المقبولين من أبناء جمهوريه مصر العربيه.

ثانيا: شروط قيد الطالببالكلية

-أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة رياضة سنة قبوله بالكلية.

-أن يكون حاصلا على شهادة اتمام الثانوية المعادلة ( العربية او الاجنبية ).

-أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات او الخمس سنوات.

-يتم ترشيح هذه الفئات من الطلاب عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات بترتيب درجات النجاح مع مراعاه التوزيع الجغرافى وفقا لما يقرره المجلس الأعلي للجامعات و بعد أخذ رأى مجالس الجامعات و مجالس الكليات.

 

ثالثا: الخطوات المتبعة لقيد الطالب

-يقوم مكتب التنسيق بأرسال كشوف الطلاب المرشحين و ملفاتهم لكل جامعة ثم تقوم الجامعة بدورها بأرسال هذه الكشوف للكلية المرشحين اليها.

-يقيد الطالب بالكلية بناء على طلب يقدمه قبل أفتتاح الدراسة و لا يجوز القيد بعد ذلك الا بترخيص من مجلس الكلية فى حدود القواعد التى يقررها مجلس الجامعة.

-يتم قيد الطالب بالكلية بعد استيفاء أوراقه وأداء الرسوم المقررة و بعد أن يثبت الكشف الطبى خلوه من الأمراض المعدية و صلاحيته لمتابعة الدراسة التى يتقدم لها وفقا للقواعد التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات و مجالس الكليات.

-يعد فى الكلية ملف لكل طالب يحتوى على جميع الأوراق المتعلقة بالطالب، و على الأخص:

-الأوراق المقدمة لأجراء القيد

-بيان أحوال الطالب الدراسية و تواريخها ( القيد والأمتحانات و نتائجها وتقديراتها ).

-بيان العقوبات التأديبية الموقعة عليه.

-اوجه النشاط الرياضى و الأجتماعى و العسكرى للطالب.

و يعد سجل خاص بكل طالب يدون به بيان ما تضمنه ملفه فضلا عن تاريخ خروجه من الجامعة و سببه و عمله بعد التخرج ، و يكون هذا السجل من صورتين و تحفظ أحداها فى الكلية و الآخرى فى الجامعة.

 

  1. سياسة التحويل

أولا: الطلاب بالفرقة الاعدادية

يجوز تحويل طلاب الفرقة الاعدادية فى الحالات الاتية:

-أذا كان الطالب حاصلا على الحد الأدنى للمجموع الذى وصل اليه القبول فى الكلية و في نفس سنه الفرقه الأعداديه وكانت أمكانيات الكلية تسمح بتحويله. و يتم التحويل بموافقة مجلس الكليتين.

-أذا كان الطالب غير حاصل على الحد الأدنى للمجموع الذى وصل اليه القبول فى الكلية فيجوز التحويل بقرار من مجلس الكلية المحول اليها بناء على توصيه من القومسيون الطبى العام لحالته المرضية.

-ت. أذا كان الطالب غير حاصل علي الحد الأدني للمجموع الذي وصل اليه القبول في الكليه فيجوز التحويل في حدود العدد الذي يحدده المجلس الأعلي للجامعات للقبول في كل كليه علي أن يكون الطالب حاصلا علي شهاده الثانويه العامه من أحدي المدارس التي تقع في النطاق الأقليمي للجامعه وذلك وفقا للنظام وبالشروط التي يضعها المجلس الأعلي للجامعات

ثانيا: الطلاب بالسنوات الأخري

-يجوز تحويل طلاب السنوات الأخري من كليه الي نظيرتها في ذات الجامعة او فىجامعه أخريبموافقه مجلس الكليتين المختصتين.وعلي طالب التحويل تقديم طلبه قبل أفتتاح الدراسه في الكليه التي يرغب التحويل أليها، ويجوز لمجلس الكليه عند الضروره القصوي قبول التحويل بعد هذا التاريخ.

-يجوز نقل قيد الطالب من كليه الي أخري غير مناظره في ذات الجامعه أو في جامعه أخري بقرار من مجلس الكليتين، وذلك بشرط أن يكون سنه حصوله علي الثانويه العامه مستوفيا الشروط المؤهله للقبول بالكليه وحاصلا علي المجموع الذي قبلته الكليه في تلك السنه.

-يحتفظ الطالب بالمزايا التي تخوله الرسوم الجامعيه التي دفعها وأعمال السنه التيتابعها والأمتحانات التي أداها،وذلك فيما لا يتعارض مع أحكام اللائحه الداخليه للكليه المحول أليها.

-و يضع مجلس الجامعة المختص القواعد المنظمة لتحويل الطلاب و نقل قيدهم.

-وفي جميع ألأحوال يصدر باعتماد التحويل أو نقل القيد قرار من رئيس الجامعه التي تم التحويل أو النقل اليها أو ممن ينيبه من نوابه .

-تعتبر القواعد التي يقرها مجلس الكليه كشروط أضافيه لتنظيم عمليه التحويل شروط ملزمه عند فحص طلبات التحويل

 

 

تسجيل الدخول

free counters

منذ: 2011-05-31

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS